برلمانيو “البام” يتصدرون لائحة المتغيبين في مجلس النواب

تصدر نواب حزب  
الأصالة والمعاصرة  لائحة أسماء البرلمانيين المتغيبين عن الجلسات العامة للغرفة الأولى، الذين بلغ عددهم 33 نائبا يمثلون أحزابا مختلفة.
ووفق ما جاء في اللائحة المنشورة ضمن العدد الأخير للجريدة الرسمية لمجلس النواب، فقد مثل نواب حزب الأصالة والمعاصرة أكبر عدد من المتغيبين بـ19 عضوا، متبوعين ببرلمانيي فريق التجمع الدستوري وعددهم 8.
وفي المرتبة الثالثة جاء نواب الحركة الشعبية بثلاثة أعضاء، وبرلماني واحد عن الاتحاد الاشتراكي، فيما حزب العدالة والتنمية الذي يضم فريقه 125 نائبا برلمانيا فلم تشتمل لائحة غيابه سوى برلمانيين اثنين فقط.
وأفاد قرار مجلس النواب، أن القرار يتعلق بتطبيق مقتضيات النظام الداخلي المتعلقة بالحضور في الجلسات العامة، تطبيقا لأحكام الدستور المنصوص عليها في الفقرة الخامسة من الفصل 69، وعملا بمقتضيات المادة 98 و99 من النظام الداخلي للمجلس، مشددا على أنه تقرر تطبيق مقتضيات النظام الداخلي لاقتطاع مبلغ مالي من التعويضات الشهرية الممنوحة لهم بحسب عدد الأيام التي وقع خلالها التغيب بدون عذر مقبول وتلاوة أسمائهم في الجلسة العامة ونشرها في الجريدة الرسمية للبرلمان والنشرة الداخلية للمجلس وموقعه الإلكتروني.



»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post