وافقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على 91 طلبا من طلبات رخص الخروج الاستثنائية برسم سنة 2017، وذلك من أصل 411 طلبا تقدم بها نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية. 
وذكر بلاغ للمندوبية، أن هذه الرخص تندرج في إطار سياستها الرامية إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية للنزلاء مع محيطهم الاجتماعي، ومع عائلاتهم على وجه الخصوص.

وأضاف البلاغ أن المناسبات التي شهدت تقديم هذه الطلبات تنوعت بين المناسبات الدينية والوطنية، كان آخرها الموافقة على 39 طلبا لرخصة الخروج الاستثنائية، يرتقب أن يستفيد منها نزلاء ونزيلات من مختلف المؤسسات السجنية خلال ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرا إلى أن عيد الأضحى الماضي شهد استفادة 26 نزيلة ونزيلا من نفس الرخصة.
وسجل أن نزلاء المؤسسات السجنية الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة يستفيدون من الرخص الاستثنائية للخروج بمناسبة الأعياد الدينية والوطنية، أو لأسباب شخصية أو عائلية، أو بهدف تمكينهم من التهيؤ لإعادة الاندماج الاجتماعي، وذلك تشجيعا لهم على حسن سلوكهم وانضباطهم، وعلى انخراطهم في البرامج التربوية والتأهيلية المعدة لتيسير سبل اندماجهم السليم والفعال في وسطهم المجتمعي. 


»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post