تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، أن يشهد المغرب تساقطات مطرية، منتصف الأسبوع
المقبل.
وكشف الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن التساقطات، التي وصفها بالضعيفة، ستكون يوم الأربعاء ويتوقع أن تستمر إلى غاية نهاية الأسبوع.
وأوضح يوعابد في اتصال مع اليوم 24، أن سبب تأخر التساقطات المطرية ناتج عن تمركز المرتفع الأصوري في المحيط الاطلسي، حيث يوجد في كل من المغرب واسبانيا والبرتغال.
وأضاف أن المرتفع الاصوري يمنع وصول الاضطرابات المطرية إلى المغرب ويدفع بها نحو جنوب أوربا، تاركا الممر لكتل هوائية باردة وجافة تنساب إلى المملكة.
وتأتي هذه التساقطات بعد إقامة صلاة الاستسقاء، اليوم الجمعة، بسبب تأخر نزول الأمطار، حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أول أمس الأربعاء، عن صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة، بتعليمات من الملك.
وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم أن تبقى الأجواء باردة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية وبداخل البلاد خصوصا خلال الليل، مع مرور سحب كثيفة مرفوقة بأمطار ضعيفة ومتفرقة قرب السواحل المتوسطية الجنوبية وبأقصى جنوب البلاد خلال الليلة القادمة.
وينتظر أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 4 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و 14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بغرب الأقاليم الصحراوية.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسايس والسفوح الجنوبية- الشرقية، وما بين 21 و28 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى والسوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 34 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post