خلفت وفاة الفنان والمغني الأوبرالي الروسي الشهير دميتري خفوروستوفسكي، الذي توفي مؤخرا بعد صراع طويل مع المرض، صدمة كبيرة لدى عشاقه ومحبيه في روسيا وفي كافة أرجاء العالم.
وفقد عالم الأوبرا بوفاة خفوروستوفسكي المغني العالمي صاحب الصوت المتفرد والمميز ،الذي انطفأت شمعته عن عمر ناهز 56 عاما ،"أحد أهم وألمع نجومه" .
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في رسالة بعث بها إلى أصدقاء وأقارب الفنان الراحل، وفاة المغني الروسي العالمي ب"الخسارة الكبيرة والصعبة" ليس فقط للشعب الروسي وإنما لجميع محبي الفن في كافة أنحاء المعمورة.
بدوره، وصف فلاديمير أورين، المدير العام لمسرح البولشوي الروسي الشهير، وفاة دميتري خفورستوفسكي ب"الخسارة الكبيرة" للفن العالمي عموما، معتبرا أن الراحل "كان فنانا عالميا بكل ما تحمله الكلمة من معنى".
وتكريما لروح الفقيد، ينوي مسرح أوبرا وباليه مدينة كراسنويارسك الروسية، إقامة حفل مجاني يوم الأحد المقبل، كما تعتزم أوركسترا "تشايكوفسكي" السيمفونية من مدينة موسكو، تنظيم حفل ضخم بمدينة كلين قرب موسكو تكريما لفقيد روسيا الكبير.
وفاز المطرب الروسي بلقب الفنان العالمي عام 1989 خلال المسابقة التلفزيونية "مغني الأوبرا" التي استضافتها قناة "بي بي سي" بمدينة كارديف البريطانية، حيث حصل على لقب "أفضل صوت" وعلى الجائزة الكبرى للمسابقة.

»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post