وجه عمر بلافريج، المستشار البرلماني عن فيدرالية اليسار سؤالا كتابي إلى عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك بعد إقرار غرامة حول ممرات الراجلين.

وأضاف بلا فريج في سؤاله الكتابي، أنه تبين في الآونة الأخيرة أن المارة الذين لا يحترمون الممر المخصص لهم يخضعون للضريبة، وهو أمر من الممكن أن يكون جيد إذا أدخل في إستراتيجية شاملة و متجانسة لقطاع النقل بالمغرب.

وتابع بلا فريج، أليست الأولوية هي توفير ممرات للراجلين بجميع الشوارع وفرض غرامات على سائقي السيارات الذين لا يحترمون الممر المخصص للمارة؟

وأثار تطبيق الغرامات المفروضة على الراجلين، المخالفين لقوانين السير بعدم احترامهم للممرات المخصصة لهم أثناء عبور الشوارع، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعية، حيث تباينت ردود الفعل بين مرحب لتطبيق هذا الإجراء، لما له من انعكاس على تقليص نسب حوادث السير، وما بين رافض له بدعوى تدهور البنية التحتية وانعدام الممرات في عدد من الطرق والشوارع.

وفي بحر الأسبوع الماضي شرعت شرطة السير والجولان في تطبيق قانون السير الذي يفرض غرامة مالية قدرها 25 درهم لمن لا يحترم الممرات الخاصة بالراجلين عند عبر الشارع.

»
السابق
Older Post
«
التالي
Newer Post